آمال ماهر :”سكة السلامة” أقولها لكل من يستحقها

حوار دعاء فوده

2012-05-04 15-03-29 - 21__MG_9321

لصوتها نبرة خاصة، ووقع خاص على الأذان، لقبت بعدة ألقاب منها صوت الشعب، والوطن والمرأة، أمال ماهر مطربة استثنائية رغم حداثة عهدها فقد استطاعت أن تحصل على مكانة كبيرة لدى صناع الموسيقي.عن ألبومها ” ولاد النهارده” وعلاقتها بابنها عمر، تحدثت ماهر لمجلة اربيان وومن.

ألا تري أن احتواء ألبومك الأخير ” ولاد النهاردة ” على 12 أغنية يحدث ملل لدى الجمهور؟

بالعكس! هذا غير صحيح، الألبوم الماضي قدمت 11 أغنية ولم يمل الجمهور، ولا يقلقني لأنني لا أصدر عمل كل عام، فبين العمل والآخر أكثر من ثلاثة أعوام، والجمهور متشوق لسماع أعمال جديدة، كما أن الألبوم يضم 12 أغنية متنوعة بين المقسوم والهوس والدراما.

4لماذا كل هذا الغياب بألبومك الجديد “ولاد النهاردة”؟

فترة التحضير والتجهيز استغرقت وقت طويل بسبب توتري وقلقي الشديد ورغبتي في أن أقدم الأفضل دائما، وقمنا بإعادة توزيع بعض الأغاني ، منها ” ولاد النهاردة ” و” أيام ما تتعوضش”، وكل ذلك أراه أمر صحي يصب في صالح العمل وجودته

كنت صاحبة الفكرة لأغنيتين في ألبومك الأخير حدثينا عنهما ؟

بالفعل هناك أغنيتين ” غلطت أنا ” و ” مفهاش بعدين ” وكلاهما من كلمات نادر عبد الله، والثانية هي حالة كنت أرغب في تقديمها، فطلبت من صديقي نادر أن يكتبها بعد أن شرحتها له، وهو صاغها بطريقة ممتعة وعلى أكمل وجه.

تقدمين في الألبوم أغنيه بعنوان ” سكة السلامة ” هل تقوليها لأشخاص بحياتك؟

أقولها لمن يستحقها، والأغنية نفسها جديدة ومختلفة عني وهي ما بين الدراما والكوميدي تأخذ أكثر شكل المقسوم.

ما هي الاعتبارات التي تضعينها لنفسك خلال تحضيرك لعمل جديد؟

كل ما أفكر به هو الجمهور، هل سيتقبل جديدي أم لا؟ من السهل على الفنان أن يقدم عمل جديد لمجرد التواجد ولكن من الصعوبة في مكان ما أن يكون يتقبل الجمهور هذا العمل ويتأثر به لفترة طويلة.

اكرز على اختيار الأعمال الجيدة وأحترم ذوق جمهوري وثقته بي.

ألا تعتقدي بأن اختيارك للون الأحمر في دعاية ألبومك الأخير خروج عن الطابع الكلاسيكي الذي تميزت به؟2012-05-04 15-03-29 - 21__MG_9319

فكرة الصورة واختيار الألوان كانت من المصورة ” كارن ”  والتي تولت تصوير الغلاف ، فهي من اقترحت علي اللون الأحمر و وافقتها على ذلك  ، لأنني أرى أن الجرأة  مطلوبة حتى يشعر الناس بالتغيير.

ولكن هناك البعض يرى أن ألبومك السابق ” اعرف منين ” أفضل من ” ولاد النهاردة .. كيف ترين ذلك ؟

جاءتني بالفعل بعض ردود الأفعال التي ترى ذلك، ولكني أرى نسبتها قليلة فمن بين 100 أو 200 شخص أجد 3 هذا رأيهم وبالتالي يكون إجمالا أن الألبوم يعجب النسبة الأكثر، ومع ذلك أركز واحترم كل من لا يعجبه الألبوم، ولا أتجاهل ذلك بل بالعكس أحاول أن اعرف لماذا لم يعجبهم، وهل ذلك كان تقصير مني ولم أقدم “التوليفة” التي كان يجب أن أقدمها ؟، وأعيد حساباتي ، وفي النهاية لا يوجد عمل يعجب 100 % من الجمهور فإرضاء الناس غاية صعبة المنال.

هل تفضلين لقب معين من الذين يطلقون عليك مثل ” صوت المرأة ” و”صوت الوطن ” و ” صوت الشعب “؟

أنا فخورة بكل هذه الألقاب وأسعد بجميعها ، ويشرفني أن أكون صوت الشعب  والمرأة  والوطن ، أكون في منتهى سعادتي عندما تكون أغنياتي مع الجمهور وقت حزنه و فرحه  ، سواء أغاني وطنيه أو عاطفيه  ، كل هذه الألقاب وسام على صدري أعيش به مدى حياتي .

ما رأيك بالمشاركة في برامج المسابقات واكتشاف المواهب؟

هذه البرامج تدعم المواهب ولست ضد المشاركة بها ، وهذا واجبنا نحن كفنانين مساندة هذه المواهب بحكم تفوقنا عليهم بالخبرة والعمر ، ولابد أن ننقلها لهم .

هل تفكرين في الاتجاه للتمثيل؟

05صعب جدا أن أفكر في خوض تجربة التمثيل، فلا طاقة لي في تحمل إرهاق وتعب التصوير، وليست على استعداد أن أقف في استديو التسجيل لأكثر من 8 ساعات، أو أن أصور ساعة واحدة، لذلك سيكون من المستحيل أن أخوض تلك التجربة .

هل تهتمين بأراء ابنك وانطباعه  عن أعمالك ؟

طبعا أراء عمر مهمة جدا بالنسبة لي ونتناقش كثيرا حول أعمالي وأحب أن استمع إلى كل ما يقوله، فهو يضيف لي بأراءه ، وعندما رأي ” التيلر ” الخاص بألبوم ” ولاد النهارده ”  أعجبه كثيراً وكان تعليقه عليه ” واااااااااو ” ، وأعجب جدا حتى الصور الخاصة بالدعاية والكليبات

كيف تصفين علاقتك بعمر؟

أنا وابني عمرو أصدقاء وليست علاقتنا تتجاوز علاقة الأم بابنها، خاصة أن فرق العمر بيننا ليس كبير جدا بحكم زواجي مبكرا، وسعيدة جدا انه يحب عملي ويراني قدوة حسنه له.

ما هي أحلامك؟

أن أرى ناجحات ابني الدائمة وأن يحقق أحلامه، كذلك أن احافظ على الثقة بيني وبين جمهوري، وان أوفق في تقديم ما هو أفضل له بشكل دائم.

كيف ترى أمال ماهر الرجل المثالي الذي تحتاجه المرأة؟4

الرجل المثالي هو الذي يحتوي المرأة، وكلمة الرجولة لا تنطبق على اي شخص، فالرجولة تتمثل في تصرفات ومواقف، والحقيقة أرى كل هذه الصفات في والدي واتمنى أن ارتبط برجل مثله.

أخيرا .. هل هناك جديد بعد ألبوم ” ولاد النهاردة “؟

أحضر لألبوم خليجي خلال الفترة القادمة.

شاركينا رأيك

أتركي تعليقك